ارتد الذهب عائدًا إلى 2000 دولار أمريكي حيث يتبع XAU / USD مؤشر S&P 500
مقالات

ارتد الذهب عائدًا إلى 2000 دولار أمريكي حيث يتبع XAU / USD مؤشر S&P 500

كان سوق الأسهم الذهبية أحد أكثر الأسواق التي يمكن التنبؤ بها في السنوات الأخيرة ، حيث حقق مؤشر S&P 500 مكاسب طفيفة بينما يرتد الذهب. هل سيرتد سعر الذهب الحالي ويجعله الأفضل أداء لعام 2011 ، أم أنه سيخيب الآمال مرة أخرى؟

إذا كنت ستلقي نظرة على الاتجاهات الحديثة في سوق الذهب ، فسترى أن أسعار الذهب قد تعافت بشكل جيد من أدنى مستوياتها قبل بضعة أشهر وهي في طريقها إلى الارتفاع مرة أخرى. لقد كان أداء S&P 500 جيدًا للغاية ، ولكن السؤال الحقيقي هو ما إذا كان بإمكان الذهب الاستمرار في تحقيق عودة قوية مع إظهار S&P 500 نموًا ضئيلًا أو معدومًا.

يتفق معظم المحللين على أن الذهب ربما لن يقوم بحركة كبيرة وليس من المرجح أن يصبح استثمارًا مخترقًا خلال السوق الصاعدة القادمة. في الواقع ، يعتبر سوق الذهب في الواقع في الجانب الصاعد من السوق حيث تتمتع الأسعار بقاعدة قوية للغاية والدعم مستمر. الذهب هو أفضل الأصول للتغلب على الزوجين التاليين من الأسواق الهابطة ، والتي قد تستغرق ما يصل إلى ثلاث سنوات للتعافي منها.

من المتوقع أن يظهر سوق الذهب نموًا أقوى في الأشهر المقبلة ، خاصة إذا استمر الاقتصاد الصيني في التحسن وشهد نموًا مستمرًا في مشترياتهم من الذهب. سيؤدي هذا بدوره إلى ارتفاع الطلب والأسعار في الولايات المتحدة. هناك بعض المؤشرات التي تشير إلى ضعف طفيف في الدولار الأمريكي ، لكن هذا لا يعني أن سوق الذهب سيكون ضعيفًا في المستقبل.

إذا كنت تبحث عن مؤشر يشير إلى قوة الدولار الأمريكي ، فلا توجد طريقة أفضل من التحقق من قوة اليورو مقابل مؤشر الدولار. إذا كنت ستشتري المزيد من الذهب وتبيع العملة الأمريكية ، فيمكنك أن ترى التأثيرات على مؤشر الدولار الأمريكي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

عندما تعرضت أسهم الذهب للضغط ، هناك دائمًا أشخاص يقفزون في عربة النقل ويعيدون شراء أسهمهم لأنه يبدو أنه أمر جيد ، ولكن هذه طريقة جيدة لوضع المال في السوق بعائد ضئيل للغاية. يشتري الكثير من الأشخاص الأسهم عندما يجدون أنهم فقدوا فرصة قبل فوات الأوان ، ثم يتعين عليهم انتظار انخفاض السعر مرة أخرى. لا تعكس حركة سعر الذهب الوضع الحالي في السوق أو الظروف الاقتصادية في الولايات المتحدة بشكل عام ، لذا فهي في الحقيقة ليست مؤشرًا جيدًا. لبقية العالم لشراء الذهب بسبب السنة.