يبدو أن زوج NZD / USD سيغلق بمكاسب قوية فوق 0.6600
مقالات

يبدو أن زوج NZD / USD سيغلق بمكاسب قوية فوق 0.6600

بعد انخفاض مؤشر الدولار الأسترالي بما يزيد عن مائة دولار أمريكي خلال الأسبوعين الماضيين ، يتطلع زوج الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي إلى أن يحذو حذوه مع مكاسب قوية خلال الأسبوع المقبل ليقترب من أعلى المستويات التي سجلها في وقت سابق من هذا الشهر. سيستمر الارتفاع القوي في زوج الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي في سلسلة أربعة أشهر متتالية من المكاسب الشهرية ، والتي تعد الأفضل من أي عملة يتم تداولها في نيوزيلندا خلال العامين الماضيين.

إذا كنت مستثمرًا أستراليًا قررت مؤخرًا فقط بدء الاستثمار في الدولار النيوزلندي ، فإن الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي القوي الحالي هو وقت رائع للقيام بأول غزوة في سوق الفوركس عالي السيولة هذا. يبدو أن زوج NZD / USD مستعد لكسر المستوى 0.7000 يوم الجمعة ، وإذا تمكن من الوصول إلى هناك قبل عطلة نهاية الأسبوع ، فسيكون هذا ثالث أعلى سعر تداول يومي يتم تسجيله على الإطلاق في سوق نيوزيلندا.

كان الزخم القوي في الدولار النيوزيلندي مدعومًا بسلسلة من العوامل التي تشمل إعلان بنك الاحتياطي النيوزيلندي ، والذي أشار إلى أنه من المرجح أن يخفض سعر الفائدة الأساسي إلى المنطقة الإيجابية ، بينما يعلن أيضًا أن البنك يبحث في تقديم جولة أخرى من التسهيل الكمي (QE). في حين أنه من غير المرجح أن يذهب البنك الاحتياطي إلى حد تشديد السياسة لتحفيز النمو ، إلا أن المستثمرين يتطلعون مع ذلك إلى نتيجة إيجابية في اجتماعه المقبل.

شهدت الأشهر الأخيرة عددًا متزايدًا من التقارير الاقتصادية العالمية لصالح الاقتصاد النيوزيلندي ، ونتيجة لذلك استفاد الدولار النيوزيلندي باستمرار من المكاسب القوية في سوق الأسهم العالمية ، مما ساعد على تعزيز القوة المستمرة في اقتصاد نيوزيلندا. علاوة على ذلك ، شجع الدولار القوي المزيد من المستثمرين الدوليين على شق طريقهم إلى نيوزيلندا ، مما خلق بيئة أكثر ملاءمة للأعمال والخدمات المحلية. وبهذا ، كان الدولار النيوزيلندي دائمًا قادرًا على تحمل عدد من الأحداث المالية العالمية في الماضي ، مثل الأزمة الاقتصادية الآسيوية والتجمع المالي العالمي في الولايات المتحدة.

في الواقع ، كان مؤشر الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي يتحرك الآن صعوديًا كل يوم على مدار الأسبوعين الماضيين ، وهي أطول فترة زمنية في التاريخ عندما تمكن الدولار النيوزيلندي من الحفاظ على مستوياته المرتفعة ودعم القوة في الدولار الاسترالي. منذ أبريل ، تمكن زوج الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي من الاستمرار في التحرك صعوديًا على الرغم من الأحداث الإخبارية السلبية الرئيسية مثل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتأجيل رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية. للشهر الرابع على التوالي.

يقع مؤشر الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي حاليًا عند أعلى مستويات نطاقه مقابل الدولار الأمريكي في أكثر من سبعة أشهر ويبدو الآن في وضع جيد للغاية لمواصلة المكاسب مع أسبوع من المكاسب القوية. من الممكن أيضًا للمستثمرين في زوج الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي مضاعفة مكاسبهم خلال الأيام المقبلة ، مما قد يجعله قريبًا من صناعة التاريخ ، ولو للمرة الثانية على الإطلاق.