ماذا تعني الرافعة المالية في الفوركس في المملكة العربية السعودية
مقالات

ماذا تعني الرافعة المالية في الفوركس في المملكة العربية السعودية

عندما يتعلق الأمر بالرافعة المالية ، فإن معظم الناس ليس لديهم فكرة عن ماهيتها ، ناهيك عن تعريفها. هنا ، سوف نستعرض ماهية الرافعة المالية ، وكيف يمكن استخدامها في الفوركس ، وما إذا كانت مفيدة بالفعل.

تعريف الرافعة المالية هو “اختلاف في الكميات”. الرافعة المالية في الفوركس هي الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع. السبب وراء احتياجك إلى استخدام الرافعة المالية هو أن هناك دائمًا فرصة لشراء شيء ما بسعر أقل مما تتوقع. ومع ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على الاستفادة من السعر المنخفض ، والذي لا يمكن أن يأتي إلا من القدرة على العثور على شخص يرغب في البيع لك. إذا كان المتداول لا يتطلع إلى التخلص من عملة معينة ، فسيكون من الصعب جدًا عليه منحك سعرًا أقل ، إلا إذا كان يبحث فقط عن ربح سريع أو اثنين.

من أجل أن يكون هذا النوع من المعاملات مربحًا ، يجدر بنا أن نفهم مدى استفادتك. هناك نوعان من الرافعة المالية ، والتي تعرف باسم الفوري وطويل الأجل. يمكنك معرفة المزيد حول كل نوع من خلال برنامجنا التعليمي لتداول العملات الأجنبية.

تعتبر الرافعات طويلة الأجل هي الأكثر فائدة للاستخدام عندما يتعلق الأمر بالتداول. هذا النوع من الرافعة المالية يجعلك تقترض أموالًا بمعدل فائدة منخفض جدًا ثم تستخدم هذا المال لشراء عملة عندما تصل إلى نقطة معينة. بالطبع ، لا ترغب في القيام بذلك على المدى الطويل لأنك إذا خسرت أموالك ، فستتعرض لخسارة الديون. بالطبع ، لا يزال من الممكن تحقيق ربح ، لكن الأمر سيكون أكثر صعوبة.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون الرافعات المالية قصيرة المدى أسهل في الاستخدام. المفتاح هنا هو شراء العملة عندما ينخفض ​​السعر ، لكنها لا تنخفض بما يكفي لتجعلك تخسر كل أموالك. سيساعد أيضًا على شراء العملة بسعر أقل من قيمتها الفعلية. بمجرد ارتفاع السعر ، يمكنك بيعه وتحقيق ربح. بالطبع ، سيكون هذا النوع من الرافعة المالية أسهل بكثير في المدى القصير ، ولكن سيكون من الصعب أيضًا تحقيق ربح على المدى الطويل. من الأفضل توخي الحذر عند التداول باستخدام هذه الطريقة.

يمكن استخدام الرافعة المالية في الفوركس ، ولكن من الأفضل معرفة الفروق بين كل منها. قبل استخدام الرافعة المالية ، يجب أن تتأكد من أن رأسك مستقيمة ، وأنك تفهم ما هو ليس كذلك ، حتى لا يتم استغلالك.

مزيد من المعلومات على الموقع FIBO Group